صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الإثنين بطنجة، على جميع النقاط المبرمجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2018 المخصصة للدراسة والمصادقة على 12 نقطة.

وبعد الاطلاع على تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (أكتوبر 2017 ومارس 2018 )، تدارس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري – وبحضور والي الجهة – وصادق بالإجماع على:

– إعداد مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
– تعديل مقرر المجلس عدد 16/016 المصادق عليه خلال الدورة الاستثنائية بتاريخ 29 يناير 2016 والقاضي بالمصادقة على المنظم الهيكلي لإدارة مجلس الجهة.
– مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية من أجل تحسين جودة الخدمات الإدارية وتقوية كفاءات الموارد البشرية.
– مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية لوزارة الصحة من أجل تنزيل البرنامج الجهوي لدعم الصحة العمومية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
– مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية مؤسسة دار المناخ المتوسطية.
– مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من أجل إنجاز أربع خرائط جيو-تقنية ورقمنة 20 خريطة جيولوجية بالجهة.
– مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة والاتصال والمجلس الإقليمي للحسيمة وجماعة ترجيست من أجل المساهمة في بناء وتجهيز المركز الثقافي للقرب بترجيست إقليم الحسيمة.

مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمديرية الجهوية للاتصال / قطاع الثقافة /
مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الاقليمي للعرائش واعادة تاهيل المسالك القروية
مشروع اتفاقية بين مجلس الجهة ومجلس جهة بروفانس ومؤسسات جامعية اخرى وبعض الجمعيات من اجل دعم الشباب في الابداع السينمائي.
الدراسة والمصادقة على ملحق تعديل شراكة بين مجلس الجهة ووكالة كطالونيا للتعاون من اجل انجاز برنامج تنمية ودعم مشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة .
تحويل بعض فصول الميزانية والمصادقة عليها .
دراسة ومنافشة حصيلة تنفيذ ميزانية الجهة خلال السنة المالية2017.
وللاشارة حضر عدد الاعضاء 54 وغاب منهم 9 لان مجموع اعضاء المجلس 63
وقد تم في اخر الجلسة مشاهدة شريط يهم حصيلة المجلس في المداخيل والمصاريف وما نفذ منه من انجازات لصالج الجهة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here