سيحصل المنتخب المغربي لكرة القدم، المتأهل إلى نهائيات مونديال روسيا الصيف المقبل، على مبلغ قدره مليونا دولار. وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، حصول منتخبات القارة المتأهلة إلى مونديال روسيا الصيف المقبل على مبلغ قدره مليونا دولار لكل منهم كدعم مالي للتجهيز للعرس العالمي.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، أن كل الفرق الإفريقية الخمسة التي تأهلت لكأس العالم بروسيا وهي مصر والمغرب ونيجيريا والسنغال وتونس ستحصل على مبلغ مقداره مليونا دولار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حتى يتسنى لهم الاستعداد على النحو الأمثل للمونديال.

وأشار البيان أنه « يأتي القرار في أعقاب المفاوضات التي بدأها رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المالغاشي أحمد أحمد مع إدارة فيفا، ما أدى إلى الاتفاق الاستثنائي الممنوح في 12 أبريل الجاري ».

وأوضح البيان « يأتي ذلك في أعقاب قرار لجنة الطوارئ للكاف التي انعقدت في الأول من دجنبر 2017، وتم التصديق عليها من قبل اللجنة التنفيذية في الـ10 من يناير الماضي، لتقديم دعم مالي استثنائي للممثلين الأفارقة الخمسة من أجل الاستعداد للبطولة الوشيكة في روسيا ».

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here