استقبل القنصل العام للجمهورية الفرنسية بعاصمة البوغاز الدبلوماسي  تييري فلات  وفدا إعلاميا يمثل المديرية الجهوية للثقافة و الاتصال: قطاع الاتصال بجهة طنجة / تطوان / الحسيمة  برئاسة  المدير الجهوي ابراهيم الشعبي.

وحسب بلاغ للمديرية الجهوية  للاتصال، فقد تناول الطرفان، المغربي و الفرنسي، في هذا اللقاء الذي جرى بالمقر الرئيسي للقنصلية العامة لفرنسا بمدينة طنجة، بحضور رئيسة مصلحة الدراسات و تنمية وسائل الاتصال بالمديرية الجهوية  السعدية الأشهب، يوم الجمعة الماضي 30 نونبر 2017، العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، و في مقدمتها القضيا الإعلامية ذات البعد الجهوي.

في هذا السياق، ركز المسؤولان الحكوميان على إمكانية تنظيم ورشات تدريبية  للصحافيين الجهويين العاملين بمختلف وسائل الإعلام السمعية بصرية، المكتوبة و الرقمية، فضلا عن تبادل الخبرات و الكفاءات المهنية لتقوية الصحافة الجهوية بجنوب المتوسط.

و أشار البلاغ ، على أن الطرفين اتفقا مبدئيا على التعاون في إمكانية  تنظيم الملتقي الإعلامي الإفريقي الأول حول حرية الصحافة و التعبير الذي تعتزم المديرية الجهوية للثقافة و الاتصال: قطاع الاتصال تنظيمه في بحر السنة المقبلة تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

كما تم الحديث عن إمكانية استضافة صحافيين و إعلاميين فرنسيين من الإعلام الجهوي الفرنسي للمساهمة في لقاءات حول سبل تطوير و تنمية الصحافة الجهوية بالجهة الشمالية للمملكة المغربية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here