المنتخب الانجليزي يدخل المربع الذهبي بعد تغلبه على السويد

0
781

وصل المنتخب الإنجليزي، إلى نصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى منذ نسخة 1990، بتغلبه على نظيره السويدي، بهدفين دون رد، اليوم السبت، على ملعب سمارا، في دور الثمانية للمونديال الروسي.

حملت ثنائية إنجلترا، توقيع هاري ماجواير في الدقيقة 30، وديلي آلي في الدقيقة 58، لينتظر منتخب الأسود الثلاثة، مواجهة الفائز من مباراة كرواتيا وروسيا.

ويعد هذا الفوز، هو الأول للمنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي، في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل معه مرتّين، الأولى بنتيجة 1-1 في مونديال 2002، والثانية بنتيجة 2-2 في مونديال 2006.

ولم يغيّر مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، من تشكيلته الأساسية التي اجتازت كولومبيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، حيث جدّد ثقته في المهاجم رحيم سترلينج، ليلعب بجوار هاري كين
وظل المنتخب الانجليزي مسيطرا على مجريات اللعب وكذا ان يضاعف حصة الاهداف
سواء في الشوط الاول او الثاني حاول المنتخب السويدي ان يعادل الكفة في الشوط الاول من الدقائق الاخيرة ولكن الحارس تصدى للكرة بكل قوة وبهذا يكون المنتخب الانجليزي ضمن فوزه على السويد بقوة بعد غاب 28 سنة عن وصوله لهذا المربع الذي بدا يترنح من اجل الفوز بهذا الكاس الذي تحلم به جل المنتخبات الاوروبية التي بقيت تتصارع من اجل نيله .