توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 15 دجنبر، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء بكل من المرتفعات والهضاب العليا الشرقية مع وجود صقيع محليا.

كما يُرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات محلية بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والريف، ستتسرب تدريجيا خلال ليلة الجمعة إلى السبت نحو السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول شمال الجديدة والأطلس المتوسط، وكذا شمال المنطقة الشرقية وإلى الواجهة المتوسطية. في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة، من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 0 درجة و06 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 02 و07 درجات بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية والجنوب الشرقي، وما بين 05 و11 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و14 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here