صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري اليوم الاثنين 04 مارس2019، وبحضور والي الجهة محمد مهيدية والاعضاء على كل النقاط (49 نقطة) المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس، والتي همت العديد من المجالات التنموية، ومشاريع مهمة مبرمجة بكل أقاليم الجهة.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال و التي تضم عدداً من المشاريع المهمة ، منها برنامج تنمية جماعات دائرة الجبهة بإقليم شفشاون، الذي تقدر ميزانيته بـ2,17 مليار درهم.

كما صادق المجلس على اتفاقيات للشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن لتمويل أزيد من 17 مشروع يهم الصحة ومحاربة الادمان ودعم الفئات التي تعاني من الهشاشة، وتمويل المشاريع المدرة للدخل لفائدة شباب الجهة.

وفي إطار دعم الفئات المحتاجة من مرضى القصور الكلوي والسرطان والقلب والشرايين، خصص المجلس 35 مليون درهم لدعم الجمعيات ذات الطابع الجهوي العاملة في هذا المجال، وتمت المصادقة بالإجماع على رفع هذا الدعم إلى 70 مليون درهم في أفق سنة 2021.

ولمواصلة دعم الجهة لخدمات النقل المدرسي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالوسط القروي، الذي سبق للمجلس أن خصص له سنة 2017 أزيد من 17 مليار سنتيم.

كما صادق المجلس على دعم جميع المجالس الإقليمية لاقتناء حافلات النقل، مع العمل من أجل تأسيس شركات للتنمية متخصصة فقط في ميدان النقل المدرسي على مستوى كل اقليم.ولوحظ ان فريق العدالة والتنمية سار في التيار وصادق كذلك على هذه النقط الواردة في جدول الاعمال وكان رئيسهم دائما يسير في الاتجاه المعاكس / والان بحضور الوالي الجديد امهيدية ومراعاة الظروف السياسية حافظ على الخط السياسي المعتدل المهادن من اجل ربحان المستقبل السياسي للحزب ..
تحرير / ع الاخضر

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here