وفاء  لأهدافها الانسانية النبيلة وتنفيذا لبرنامجها الرامي الى تقريب الخدمات الصحية للساكنة ببوادي وقرى طنجة الكبرى نظمت جمعية تكافل للاطفال مرضى الصرع وبشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة على اقليم طنجة قافلة طبية بسبت الزينات يوم السبت 9 فبرير 2019 ، استفاد منها 413 مواطن ومواطنة ضمنهم 128 اطفال و  نساء212 و73 رجال  تمكنوا من اجراء فحوصات طبية مختلفة كما وزعت عليهم ادوية  .
وتم تاطير القافلة من طرف طاقم طبي مكون من اربعة اطباء عامين وثلاثة اخصائيين في امراض النساء والطب النفسي والجهاز العصبي اضافة الى ممرضات. وبمساهمة تطوعية من جمعيتي الرسالة والجمعية الاقليمية لمرضى الصرع والاعاقة بالعراءش بغاية المساعدة على توفير الظروف الملائمة  لتحقيق اهداف القافلة..
وللاشارة يندرج تنظيم القافلة في اطار تنويع المبادرات التي تقوم بها جمعية تكافل للاطفال مرضى الصرع لرصد حالات الصرع وتشخيصها بإقليم طنجة خاصة في المناطق الجبلية التي تعاني من الهشاشة والخصاص في مختلف الخدمات الصحية خصوصا منها التي تعرف غيابا  للأطر المتخصصة مع العمل على تخفيف الضغط على المراكز والمستوصفات الصحية. وتعتبر القافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية تكافل ثاني قافلة تنظمها بعد تلك التي استهدفت ساكنة احد الغربية في السنة الفارطة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here