يخوض صحافيو قناة ميدي1 تيفي وقفة احتجاجية غدا الأربعاء 26 يونيو الجاري، بسبب ما تعيشه القناة من احتقان نتيجة ما يعتبرونه استهتار إدارة القناة وتماطلها في تحقيق مطالبهم.
الخطوة تأتي استجابة لدعوة من نقابة مهنيي قناة ميدي 1 تيفي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إلى تنظيم عن وقفة احتجاجية، بعد مضي أزيد من ثلاثة أشهر على حمل الإشارة الحمراء. تنديدا منها بـ”المشاكل العويصة التي تتخبط فيها القناة، وتراجع الإدارة عن الاتفاقات والتعهدات، وكذا الإجهاز الممنهج على المكتسبات”.
ودعت النقابة ذاتها مستخدمات ومستخدمي القناة إلى التعبئة والانخراط في الوقفة الاحتجاجية الأسبوع المقبل من أجل صون مكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة والعادلة.
وخلصت النقابة في جمعها العام المنعقد في وقت سابق بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بطنجة، إلى أن “الإدارة اختارت التعاقد بعقود مؤقتة بالمناولة بدعوى الاختيار الاستراتيجي، في خرق سافر للقانون، وتكريس للهشاشة الاجتماعية والمهنية”، مسجلة “غياب إطار تنظيمي وتدبيري فعال، وما ينتج عنهُ من ضياع الوقت والجهد، وتأجيج النزاعات والمشاكل التنظيمية على جل المستويات وفي معظم الأقسام، وخاصة في مجال تدبير الموارد البشرية، مما ساهم في سيادة جو من اليأس والتخبط الذي يؤثر في نهاية المطاف على جودة المنتوج”.
عن / شكا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here