أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن « الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج للإرهابيين في المنطقة وفي مقدمتهم تنظيم داعش » قائلا إنهم « أرادوا من قانون قيصر التعبير عن دعمهم للإرهابيين »، ولافتا إلى أن « الاعتداءات الإسرائيلية على البادية أتت لتسهيل حركة إرهابيي داعش ».

وقال الرئيس الأسد في كلمة أمام أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث: « الولايات المتحدة تحتاج لهؤلاء الإرهابيين ليس فقط في سوريا، في سوريا، في العراق، في ليبيا، في اليمن، في أماكن أخرى، وأنا لا أتحدث عن بعض الإرهابيين، كل الإرهابيين وفي مقدمتهم داعش ».

وأضاف الرئيس السوري أنه بالرغم من الجهود الصادقة في روسيا وإيران من أجل دفع المبادرات السياسية لحل الأزمة السورية، إلا أنها وبفضل الولايات المتحدة ووكيلتها تركيا وممثليهما في الحوار، فقد تحولت من مبادرات إلى خزعبلات سياسية.

وتعرض الأسد لوعكة صحية طفيفة أثناء كلمة له بثت يوم الأربعاء، أمام أعضاء مجلس الشعب المنتخب مؤخرا، وفق ما أعلنت رئاسة الجمهورية السورية.

وذكر موقع الرئاسة السورية أن كلمة الأسد تخللها توقف لبضع دقائق ناتج عن حالة هبوط ضغط طفيفة أصابت الرئيس، قبل أن يعود ليستأنف الكلمة بشكل طبيعي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here