قام وفد إعلامي وازن من جمهورية الصين الشعبية بزيارة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك في إطار خلق شراكة مثمرة بين جمعية الصحافيين الصينيين والفيدرالية.

ووقع الطرفان، حسب بلاغ إخباري للفيدرالية المغربية لناشري الصحف توصلت تلكسبريس بنسخة منه، على اتفاقية شراكة وتعاون لخلق إطار ثنائي سيعقبه اتفاق أشمل متعدد الأطراف في إطار المشروع الصيني « طريق الحرير » الذي يحمل اليوم اسم « مبادرة الحزام والطريق » .

ودعا هو كزياوهان، نائب الجمعية الصينية للصحافيين، الذي يقود وفدا يضم ستة من كبار الصحافيات والصحافيين، الفيدرالية إلى حضور المنتدى الإعلامي الدولي المنتظر أن يعقد في النصف الاول من السنة المقبلة ببيكين والذي سيشهد ميلاد جمعية صحافي دول « مبادرة الحزام والطريق » والتي تصل إلى ستين دولة من ثلاثة قارات.

واستعرض وفدا الفيدرالية والجمعية الصينية أوضاع الاعلام في البلدين وخصوصا الاعلام الجديد كما أبدى الوفد الصيني اهتماما خاصا بالطريقة التي تعالج بها القضايا الصينية في الاعلام المغربي ومصادر الأخبار وصورة بيكين في الصحافة المغربية خصوصا في قضايا الاستثمارات الصينية في المغرب والسياحة بعد رفع الرباط للتأشيرة عن المواطنين الصينيين والعلاقات المغربية الافروصينية.

وتضم جمعية الصحافيين الصينيين مليون صحافي حاصل على البطاقة دون احتساب الصحافيين الإلكترونيين الذين يعدون بمآت الآلاف.خاصة ان العلاقة المغربية الصينية تعرف مزيدا من التقارب والشراكة والتبادل الاقتصادي
م / ع المغرب

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here