ما زال الغموض يلفَ مستقبل المدرب هرفي رينارد مع المنتخب المغربي، ذلك أن الاجتماعين اللذان عقدهما يومي الأحد والإثنين مع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة ، لم يسفرا عن أي نتيجة.

وأقصي منتخب المغرب من دور الـ 16 بكأس أمم إفريقيا 2019 على يد بنين، بركلات الترجيح (4/1)، بعد نهاية المباراة في وقتها اأصلي والإضافي (1/1)، حيث خلف هذا الإقصاء تذمرا كبيرا في الشارع الكروي المغربي.

ورغم الأخبار التي أكدت إقالة رينارد، إلا أن الجامعة الملكية الكرة القدم، نفى هذه الأخبار في بيان نشره بعد الاجتماع الثاني، الذي عقد أمس الإثنين.

رينارد بدوره وإن كان يرفض الإدلاء بأي تصريح، إلا أن التدوينة التي خرج بها في حسابه الخاص بموقع فيسبوك، تزيد من الغموض حول مستقبله، عندما أكد أن الاجتماع تمَ التركيز فيه للحديث عن مستقبل الأسود والرهانات التي تنتظره.

وعلم أن فوزي لقجع رئيس الجامعة لكرة القدم، غير راض على رينارد، بسبب التقارير التي تم رفعها إليه من طرف مستشاريه التقنيين، وكذا مصطفى حجي المساعد الثاني لرينارد.

وتأكد ذلك من خلال التصريحات التي طلع بها المقربون من المنتخب المغربي، والتي تؤكد الانتقادات التي تعرض لها رينارد وعدم الرضى التام على العمل والاختيارات التي قام بها.

واعتبر عزيز بودربالة المستشار الفني في اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، أن الكثير من الأخطاء الفنية ساهمت في إقصاء الأسود من الكان، في مباراة بنين، مشيرا أنه كان بالإمكان استغلال إمكانيات اللاعبين بشكل أكبر، كما أن تموضعهم في الملعب كان سيئا.

واستغرب بودربالة، من عدم نجاح رينارد في إصلاح هذا الخلل، وشدد على أن اتحاد الكرة لا يتحمل مسؤولية الإقصاء، أمام الإمكانيات التي رصدتها، وحملها للاعبين والجهاز الفني.

وبدوره انتقد مصطفى حجي مساعد رينارد، مجموعة من الأمور الفنية في تصريحات إذاعية، عندما أكد، أنه كان من الضروري استدعاء عدد أكبر من لاعبي الدوري المغربي في القائمة للمشاركة في المونديال الإفريقي، اعتبارا لتألق الأندية المغربية في الموسم الأخير في المنافسة الإفريقية، معترفا أن هناك أخطاء ارتكبت أيضا على المستوى البدني.

وأضاف أنه قدم إلى جانب المساعد الأول باتريس بوميل، اقتراحات لرينارد حول تشكيل المباريات، إلا أن الأخير كما أكد، كان له القرار الأخير.

وكان لنورالدين نيبت الدولي المغربي السابق والمستشار الفني بالجامعة، عدة ملاحظات فنية في كأس أمم إفريقيا، من خلال التصريحات الصحفية التي طلع بها، بعد المواجهات الودية، وطالب بإصلاح بعض النواقص الفنية والتكتيكية، خاصة على مستوى الهجوم.

ووجه تعليقا غير مباشر على الأخطاء الفنية، عندما أكد في تصريحات صحفية، أنه بحكم الفوارق الكبيرة في عدة مستويات، لم يكن مقبولا أن ينهزم الأسود أمام بنين بتلك الطريقة
كوو

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here