في التعيينات الجديدة / عين الملك محمد السادس السيد محمد مهيدية واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا لمحمد اليعقوبي الذي عينه واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة.
وجاء هذا تعيين كلا من محمد امهيدية ومحمد اليعقوبي، ضمن لائحة تعيينات شملت أسماء مجموعة من السفراء والولاة، وذلك خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس عشية اليوم الخميس 7 فبراير الجاري بالقصر الملكي بمراكش.
يذكر أن مهيدية سبق ان كان واليا على جهة تازة الحسيمة تاونات خلال 2006، قبل ان يعين واليا على جهة مراكش، ثم جهة الشرق ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.
ازداد الوالي الجديد على ولاية الجهة في 1954 بمدينة سيدي قاسم وحاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للمهندسين للمعادن بفرنسا ودبلوم المعهد العالي للاسمنت المسلح بمرسيليا بفرنسا في سنة 82 تولى عدة مهام ومسؤوليات في وزارة الاشغال العمومية قبل ان يتولى سنة 96مهام مدير شركة تهيئة سلا ، قبل ان يعين عاملا على عمالة تمارة وواليا على جهة تازة والحسيمة وفي 2007على مراكش وواليا على الجهة الشرقية وعاملا على على وجدة وفي سنة 2012 تم تعيينه واليا على جهة الرباط سلا القنيطرة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here