اصبح المنتخب المغربي بحاجة لنقطة واحدة من ملعب مالاوي، ليضمن تأهله لأمم إفريقيا المقبلة بغض النظر عن نتائج باقي المنتخبات الأخرى في مجموعته، والتي تتصدرها الكاميرون المتأهلة مسبقا بصفته مستضيف النسخة المقبلة.

وتعادل المغرب، أمام مضيفه جزر القمر، بنتيجة 2-2، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من عمر التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

وسيلاقي المنتخب المغربي في الجولة المقبلة، نظيره الكاميروني على أرضه، على أن يرحل في ختام التصفيات لملاقاة منتخب مالاوي الذي يملك في رصيده 4 نقاط، ويهدد حظوظ أسود الأطلس.

وسوف لن يتم احتساب نتائج منتخبات هذه المجموعة أمام الكاميرون ليظل الصراع مقتصرا بين المغرب ومالاوي بعد خروج جزر القمر نهائيا من الحسابات.

وسيصبح رصيد المنتخب المغربي في حال تعادل أمام مالاوي في الجولة الأخيرة 8 نقاط بانتصارين وتعادلين دون احتساب نتيجتي مبارتي الكاميرون.

بينما سيتجمد رصيد منتخب مالاوي عند النقطة السابعة في حال فاز على جزر القمر وتعادل أمام المغرب.

وسينتظر المنتخب الغربي هدية من جزر القمر في الجولة المقبلة بهزم مالاوي كي يضمن تأهله رسميا.

وكانت الاتحاد الإفريقي قد سمح للمنتخبات المستضيفة بالمشاركة في التصفيات دون احتساب نتائجها مثلما حدث مع الجابون في النسخة السابقة.

وكان من شأن انتصار المغرب أمام جزر القمر بملعب الأخير اليوم، حسم مسألة التأهل بشكل نهائي تقريبا قبل أن يسقط في فخ التعادل.

كوور

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here