تم تدشين فندق “هيلتون هوارة”، الشطر الأول من المركب السياحي “منتجع هوارة” الواقع جنوب مدينة طنجة،يوم الجمعة 15 مارس بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد.

ويمتد المركب السياحي، الذي تطوره مجموعة “ديار القطرية” باستثمار يصل إلى 550 مليون دولار وانطلقت أشغاله عام 2012، على مساحة 235 هكتارا، تضم 155 هكتارا للاستعمال السياحي، و 53 هكتارا للإقامات، كما يتوفر على واجهة بحرية تمتد على 2,7 كيلومتر.

من جهته، يتوفر فندق “هيلتون هوارة” على مؤسسة فندقية تضم 304 غرفة وقاعتين للمؤتمرات بقدرة استيعابية تصل إلى 1500 شخصا، و 10 قاعات للاجتماعات وثلاث مطاعم، إلى جانب ملعب لرياضة الغولف.

وتم تشييد ملعب الغولف وفق المعايير الدولية، حيث يضم 18 حفرة موزعة على مسافة تصل إلى 6915 مترا، كما يضم أكاديمية لتكوين رياضيي الغولف، ومضمارا مكونا من 9 حفر بالنسبة للمبتدئين.

و أشاد رئيس المجلس الإداري لمجموعة “ديار القطرية”، خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني، بالعلاقات “المتميزة” بين المغرب وقطر، منوها ب “الدعم اللامحدود” الذي حظيت به المجموعة من الحكومة المغربية وسلطات جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لإنجاز هذا المشروع.وجرى حفل الافتتاح بحضور والي ولاية جهة طنجة تطوان والحسيمة السيد محمد مهيدية وسفير قطر وعدد من المسؤولين والشخصيات المدنية والعسكرية .
عن / ب ز

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here