أكد مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة الترشيح المغربية لاستضافة كأس العالم في كرة القدم 2026 في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أن المملكة المغربية «واثقة» من قرار لجنة التقييم «Task Force» التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» بشأن ملف الترشيح المغربي، والذي يتوقع صدوره في الأيام القليلة المقبلة.

ويتوقع أن تعلن اللجنة قرارها في مطلع يونيو بشأن ملف المملكة، إضافة إلى منافسها ملف الترشيح الثلاثي المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، تمهيدا لعملية اختيار البلد المضيف في 13 يونيو، عشية انطلاق منافسات مونديال «روسيا 2018».

واستقبل المغرب خلال الشهرين الماضيين زيارتين لجنة التقييم «Task Force» ووفد من خبراء الإتحاد الدولي «FIFA»، للوقوف على إمكاناته في مجالات البنية التحية والنقل وخدمات الإيواء والميزانية. ولدى لجنة التقييم صلاحية استبعاد أي ملف ترشيح تعتبر انه لا يلائم المعايير المطلوبة.

ويشغل العلمي (58 سنة) منصب وزير الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي، ويتولى رئاسة لجنة ملف «المغرب 2026» الترشيح الذي تقدم به المغرب للمرة الخامسة، أملا في استضافة المونديال في القارة السمراء للمرة الثانية بعد «جنوب افريقيا 2010»
م / ع طنجة المغرب .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here