وجهت الملكة اليزابيث الثانية الاثنين تحية الى ضحايا اعتداءات لندن ومانشستر في رسالتها التقليدية في مناسبة عيد الميلاد والتي نشرت مقتطفات منها مسبق

وقالت الملكة في خطابها المسجل في قصر باكينغهام حيث اردت ثوبا عاجي اللون “في هذا العيد افكر بلندن ومانشستر اللتين تفوقتا بهويتيهما الرائعتين خلال الاشهر ال12 الماضية في مواجهة الاعتداءات الشنيعة”.

وشهدت بريطانيا عدة اعتداءات في العام 2017 أوقعت 35 قتيلا. وفي اذار/مارس في لندن استخدم مهاجم سيارة لصدم مارة على جسر ويستمنستر قبل ان يطعن شرطيا امام البرلمان موقعا خمسة قتلى.

وبعد شهرين قام شاب بريطاني من اصل ليبي بتفجير نفسه مستخدما عبوة قوية عند الخروج من حفل موسيقي للمغنية الاميركية اريانا غراندي في قاعة حفلات كبرى في مانشستر حيث قتل 22 شخصا واصيب 116 بينهم اطفال ومراهقون.

ثم في حزيران/يونيو قام ثلاثة رجال على متن شاحنة بصدم مارة على جسر لندن قبل ان يطعنوا عدة اشخاص في حي بورو ماركت ما أوقع ثمانية قتلى.

وفي لفتة شخصية، تحدثت الملكة البالغة من العمر 91 عاما عن زوجها بعدما احتفلت هذه السنة بمرور سبعين عاما على زواجها. فقد وضعت على مكتبها صورتان للزوجيين الملكيين احداها التقطت بالاسود والابيض عند زواجها والثانية في مناسبة اليوبيل البلاتيني للزواج.

راي اليوم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here