عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد، اليوم، بنصف نهائي البطولة.

وسجل هدف فرنسا صامويل أومتيتي، في الدقيقة « 51 » من زمن اللقاء.

وسيواجه الديوك الفرنسية، الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا، في 15 يوليو/ تموز الجاري، في المباراة النهائية.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية، وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي ولعب على الهجمات المرتدة.

ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوجبا الرائعة في ظهر المدافعين، في هجمة مرتدة منظمة للديوك، في الدقيقة « 12 » من زمن اللقاء.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي، عندما استلم جناح تشيلسي، إيدين هازارد، على الجبهة اليسرى، الكرة، في ظل غياب دفاعي فرنسي، لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة « 15 ».

وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة « 17 »، لكن حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.

وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18″ بعدما رواغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد، لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.

وتألق لوريس في التصدي لتسديدة توبي ألدرفيريلد، من داخل منطقة الجزاء، وسط ارتباك دفاعي فرنسي، لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة « 21 ».

وسدد أوليفيه جيرو، رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة « 31 »، لكنها مرت بجوار قائم الحارس كورتوا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة « 31 »، بعدما استلم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل، لكن الحكم لم يحتسبه.

وتألق كورتوا في التصدي لانفراد بافارد، في الدقيقة « 39 »، بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة من كيليان مبابي، لكن حارس تشيلسي منعه من التسجيل.
وسجل هدف فرنسا صامويل اومتيتي في الدقيقة 51 من ضربة راسية .
واضاعت بلجيكا فرة التعادل في الدقيقة 61، وكاد مروان فلايتي ان يسجل هدف التعادل لبلجيكا بضربة راسية قوية في الدقيقة 63لكن الكرة مرت بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here