تصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي بالحسيمة نتائج امتحانات الدورة العادية للباكالوريا على صعيد أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بنسبة نجاح تجاوزت الـ80 في المائة؛ فيما حلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بالفحص أنجرة ثانية.
وجاءت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان ثالثة على صعيد أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بنسبة نجاح 70 في المائة برسم الموسم الدراسي 2019، محققة بذلك تقدما ملموسا بـ16 نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من الموسم الدراسي الماضي.
وحصل التلميذ محمد عروس من ثانوية معاذ بن جبل بجماعة المجاعرة أعلى معدل على مستوى إقليم وزان شعبة علوم فيزيائية بمعدل إجمالي بلغ 18.23 على 20 بميزة حسن جدا، كما حازت التلميذة أسماء غبالي من الثانوية نفسها على ثاني أعلى معدل 18.21؛ بينما حلت السيحي سعيدة من ثانوية مولاي عبد الله الشريف ثالثة بمعدل إجمالي 18.13.
وفي إقليم شفشاون، بلغت النسبة العامة للنجاح في امتحانات الباكالوريا 63.33 في المائة بتقدم بلغ 9.45 نقطة مقارنة بالموسم الدراسي الماضي، وبلغ عدد المترشحين الذين تمكنوا من اجتياز امتحانات الباكالوريا 1573 مترشحا ومترشحة من أصل 2484 تقدموا لاجتياز الاختبار الوطني.
وبخصوص أعلى معدل إقليمي بشفشاون، فكان من نصيب تلميذة بمسلك علوم فيزيائية خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد بمعدل إجمالي 18.09.
المصدر / المديرية للتعليم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here