اعلنت اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم عن اعتماد تقنية “حكم الفيديو” الـ”VAR”، في الدوري الاحترافي بداية من الموسم الكروي المقبل.

و في اجتماع ترأسه رئيس الجامعة فوزي لقجع اليوم الخميس 14 فبراير 2019 بالصخيرات وحضره رؤساء العصب و أعضاء المكتب المديري و حكام النخبة، الذين قادوا مباريات بطولة القسم الأول هذا الموسم، تم الإعلان رسمياً عن اعتماد التقنية التكنولوجية الحديثة بدايةً من الموسم الكروي المقبل.

و دعا لقجع رؤساء الفرق الكروية و العصب الإحترافية إلى العمل على إنجاح مشاريع تطوير كرة القدم الوطنية ومنها اعتماد التقنية الجديدة “الفار”.

و كانت أجهزة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وجهت دعوة إلى حكام البطولة، الذين قادوا مباريات بطولة القسم الأول هذا الموسم، من أجل الحضور للتدريب الشتوي، المبرمج بالرباط على مدى ثلاثة أيام، بداية من يوم الثلاثاء الماضي.

التدريب خصص لدراسة وتحليل العديد من الحالات التحكيمية التي عرفتها مباريات الشطر الأول من الموسم الكروي الجاري، خصوصا منها الهفوات التي أثارت جدلا واسعا في الأوساط الكروية المغربية، إضافة إلى دروس تطبيقية.

و كان التدريب الشتوي للحكام مناسبة لإشراك الحكام في النقاش حول موضوع تقنية “الفار”، التي أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتمادها في الدوري الاحترافي بداية من الموسم الكروي المقبل.

يشار إلى أن الجامعة الملكية كانت قد تقدمت العام الماضي بطلب استعمال تقنية “الفار”، في مباريات البطولة المغربية، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم طلب التريث إلى حين انتهاء منافسات مونديال روسيا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here