يحتضن أحد المنتجعات السياحية بمراكش، يوم 26 يناير الجاري، نزالا حول لقب بطولة العالم للمحترفين للمنظمة العالمية للمواي طاي لوزن أقل من 66 كلغ، سيجمع بين البطل المغربي زكرياء التجارتي، الفائز بلقب النسخة الأخيرة للجائزة الدولية الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للكيك بوكسينغ، ومنافسه البطل القاري (أوروبا – أمريكا)، الإسباني من أصول فينزويلية مايكل سورتينو.
ويتوفر البطل المغربي زكرياء التجارتي على سجل حافل بالألقاب في مقدمتها اللقب الأوروبي لمنظمة أونفيزيون فيثسينس، ولقب هولندا لسنة 2015 إضافة إلى فوزه بثلاثة وعشرين مباراة احترافية، منها سبعة انتصارات حسمها لصالحه بالضربة القاضية، مقابل ثلاث هزائم.

وخاض الإسباني مايكل سورتينو، ذو الأربع وعشرين سنة من أصول فينزويلية، والذي راكم في مشواره الرياضي اللقب القاري للمنظمة الدولية « دوبل في كا إل »، ثلاثة وثلاثين مباراة احترافية فاز منها بثمانية وعشرين مباراة وتعادل مرتين في حين لم ينهزم سوى في ثلاث مناسبات.

وعلم لدى اللجنة المنظمة أن هذا النزال الدولي، المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة ولجنة الاحتراف، سيعرف إجراء أربع مباريات أخرى في هذا الفن الرياضي والتي لا تقل أهمية عن سابقتها وستدور بين أبطال مغاربة ممارسين بالبطولة الوطنية.

وسيجمع النزال الأول (وزن أقل من 67 كلغ) بين حمزة الحيمر من جمعية أرينا البيضاء و عثمان بن مسعود من جمعية تيم بارا تمارة، فيما سيقام النزال الثاني بين وليد السنوسي من جمعية نادي سيطان جيم الرباط و زكرياء صابر عن جمعية التقنية مراكش، وذلك في وزن أقل من 51 كلغ.

أما النزال الثالث لوزن أقل من 60 كلغ فسيجمع بين عثمان الرهوني من جمعية تنين صيلان مراكش، ومتحديه صلاح الدين بريان عن جمعية المجد مراكش، قبل أن تختتم السهرة الرياضية بنزال في وزن فئة أقل من 67 كلغ بين محمد إبراهيم صيلان من جمعية التنين صيلان مراكش ومنافسه أسامة بوسعيد عن جمعية التقنية مراكش.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here