اجتمع الامناء العامون للاحزاب الستة المكونة للحكومةللتوقيع على ميثاق الاغلبية ويسعى ميثاق الاغلبية لتاطير عمل ومرجعية اشتغال الحكومة خلال فترتها الحالية و كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام للعدالة والتنمية، أنه ليست هناك حكومة برأسين كما يقول البعض، مشددا أمام زعماء أحزاب الأغلبية قبل التوقيع على الميثاق، مساء اليوم الإثنين على أن “هناك حكومة واحدة يترأسها سعد الدين العثماني الذي عينه جلالة الملك”.

 

وفي كلمته في افتتاح لقاء التوقيع، برر العثماني الاختلاف داخل أغلبيته، وقال:” نحن لسنا حزبا واحدا، وإنما ستة أحزاب”، مضيفا:”من الطبيعي أن نختلف وتكون لنا وجهات نظر مختلفة، وإلا سنندمج ونكون حزبا واحدا وهذا غير ممكن”.

 

 

 

ونفى العثماني وجود أزمة داخل الأغلبية، وقال:”لم تكن هناك أي أزمة داخل التحالف الحكومي منذ تشكيل الحكومة، نعم هناك اختلافات وليست أزمة”.

 

من جهة أخرى، حاول العثماني التقليل من أهمية تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، التي أثارت احتجاج زعماء أحزاب الأغلبية دون أن يذكره بالاسم، وقال « إن حزب العدالة والتنمية ليس حزبا ستالينيا، وكل من قال برأي مخالف يتم إخراجه، بل سقفنا يجب أن يكون متسعا للجميع،وقيمة معنوية واخلاقية وسياسية كبيرة لدى كل الاحزاب المشكلة للائتلاف الحكومي 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here